بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» استمارة لاخد المقاييس
الأربعاء فبراير 03, 2016 12:18 am من طرف الاستايلس

»  حكم لبس الباروكة للمرأة الصلعاء، وهل تمسح عليها في الوضوء؟
الثلاثاء فبراير 02, 2016 11:55 pm من طرف الاستايلس

» كل انواع منتجاتنا للرجال و النساء..
الإثنين فبراير 01, 2016 1:07 am من طرف الاستايلس

» فقدان تام و بشكل شامل للشعر..
الإثنين فبراير 01, 2016 12:53 am من طرف الاستايلس

» ثعلبة او تحت علاج كيميائي. .معانا مش مشكلة
السبت يناير 30, 2016 2:29 pm من طرف الاستايلس

» إحساس جميل إنك جميل..
الخميس يناير 28, 2016 1:48 am من طرف الاستايلس

» بعض النصائح بالأعشاب..
الخميس يناير 28, 2016 1:37 am من طرف الاستايلس

» ايه سبب الصلع!!؟
الخميس يناير 28, 2016 1:31 am من طرف الاستايلس

» إيه هو hairremove..؟؟
الأربعاء يناير 27, 2016 5:37 am من طرف الاستايلس

» لاخد المقايس و نوع الشعر..
الأربعاء يناير 27, 2016 3:42 am من طرف الاستايلس

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

أفضل الأعضاء الموسومين


ايه سبب الصلع!!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ايه سبب الصلع!!؟

مُساهمة من طرف الاستايلس في الخميس يناير 28, 2016 1:31 am

الصلع هل هي ظاهرة طبيعية، تبدأ عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس، وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فروة الرأس.؟؟ هل يمكن علاج الصلع عند الرجال؟

لماذا يحدث الصلع؟سؤال مهم جداا..

يحدث الصلع عند الرجال بسبب الحساسية لهرمون الذكورة ديهدرو - تيستوستيرون (DHT) في مناطق معينة في فروة الراس. هذا الهرمون يؤثر على بصيلات الشعر في مناطق حدوث الصلع، مما يجعل بصيلات الشعر رقيقة اكثر واكثر حتى تختفي تماما. البصيلات مازالت حية ولكنها ليست نشطة. لسنوات عديدة اعتقد ان الرجال يرثون من ابائهم صفة الصلع، ولكن من المعروف اليوم ان الامر ليس كذلك. على الرغم من ان الحساسية لهرمون DHT تنتقل بالوراثة من كلا الوالدين، لكنها تشمل عدة جينات، وليس جين واحد فقط. على اية حال، فان صيغة التوريث لا تزال مجهوله.

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة Science Translational Meidicine علاقة بين مستويات عالية من بروتين بروستوجلندين D2 على جلد فروة الراس وبين احتمالات حدوث الصلع عند الرجال. هناك احتمال اكبر ان يكون الرجل اصلع، اذا كان مستوى البروتين عالي في فروة راسه. يعرف ان لهذا البروتين قدرة على منع نمو الشعر.

هناك اسباب اخرى غير وراثية التي يمكن ان تسبب تساقط الشعر، مثل فقر الدم بسبب نقص الحديد، نقص نشاط الغدة الدرقية، فطريات في فروة الراس، ادوية معينه وحالات الضغط النفسي.

كيف يمكن علاج الصلع عند الرجال؟

اذا كان السبب عكسي، فيمكن ايقاف هذه العملية: معالجة فقر الدم، الغدة الدرقية، الفطريات او معالجة حالات الضغط النفسي.

لكن اذا كان سبب الصلع هو وراثي او له صلة بهرمون الـ DHT، فهناك حاجة الى علاج خاص للصلع عند الرجال. هناك العديد من العلاجات لمنع الصلع، بما في ذلك الادوية المصممة لوقف او حتى لعكس عملية الصلع.

ادوية علاج الصلع عند الرجال :

• الادوية التي تشجع نمو الشعر عن طريق التاثير على البصيلات: مثل المينوكسيديل..و دول حلول أو الحلو لسهفي البداية يعني احساس لفقدان كمية لا يستهان بها.. تم تطوير المينوكسيديل في الاصل كدواء لخفض ضغط الدم وتشجيع نمو الشعر الذي هو احد اثاره الجانبية والمرغوب فيه جدا للاشخاص الذين يعانون مشاكل تساقط الشعر. هذا الدواء يوسع الاوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم الى فروة الراس، وبهذا يغذي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.

يمكن شراء الدواء ده من دون وصفة طبية. افاد حوالي 60٪ من مستخدميه على نجاعته بشكل او باخر. من المهم ان نتذكر ان تاثيره يستمر طالما دهن المرهم، والا فان تاثيره يتراجع..و انا جربته

• الادوية التي تمنع انتاج هرمون DHT: مثلالفيناستريد (البروبيشيا - Propecia). الية عملها هي بمنع انتاج هرمون DHT في فروة الراس، من خلال منع نشاط انزيم 5 - الفا - ردوكتاز الذي ينتجه من التستوستيرون. هدف اخر لهذا الدواء بجرعات عالية هو تقليص حجم غدة البروستاتا لدى الرجال المصابين بتضخم الغدة..

اظهرت الدراسات ان البروبيشيا تعد وصفة لتساقط الشعر وتمنع استمراره، وتشجع نمو الشعر من جديد في مناطق الصلع لدى 80٪ من الذين استخدموها لمدة 3-6 اشهر. ايضا هنا، التوقف عن الاستخدام يؤدي الى عودة تساقط الشعر في غضون بضعة اشهر...يعني زي الدواء الأول و ممنوع التوقف

هذا الدواء يعطى بواسطة وصفة طبية فقط، وليس معد للاستخدام من قبل النساء والاطفال وممنوع استخدامه من قبل النساء الحوامل او في سن الانجاب. تم الاقرار بوجود اثار جانبية له مرتبطة بالاداء الجنسي، لكنها زالت مع مرور الوقت او التوقف عن استخدام هذا الدواء...يعني لن تسلم من العوارض الجانبية

زراعة الشعر: في هذا العلاج يتم نقل شعر ذا ميزات قوية من المنطقة التي فوق العنق في الجزء الخلفي من فروة الراس الى مناطق الصلع التي يراد ملئها..بس لعدد محدد مش ممكن ناخد مثلا 3000 بذرة و احنا عندنا 2000 في الجهة السليمة ..يعنى ممكن نستعين بنقل او زرع عدد أقل مثلا بين 500-1000 لا اكتر..و يتم تنفيذ هذه العملية تحت التخدير الموضعي. في الاشهر الاولى بعد عملية الزرع، يحدث هناك تساقط للشعر الذي تم زرعه، ولكن جذوره تبقى مكانها. بعد ثلاثة اشهر من الزرع، يبدا الشعر بالنمو في مكانه الجديد..و ده كله لازم مراقبة و إصلاح الموقع اللي كان بيعاني من مرض الصلع..يعني مش ممكن نزرع على مكان لم يعالج قبل العملية و النتيجة في اكتر الحالات لا تكون جيدة لأن أكبر الجراحين لا يقومون بزرع بطريقة دائرية او حلزونية للفروة و في أغلب الأوقات لا تحصل على الطلب المرغوب رغم التكلفة الكاسحة و الغالية...ووالعناء و الألم و غيره من الأسباب..


حل اضافي و مكلف ايضا لكن عند ادراك المرض في وقته و هو علاج الصلع عند الرجال بمشط الليزر: هناك اجهزة تستخدم شعاع ليزر بمستوى منخفض. الية عمل هذه الطريقة تعتمد على زيادة تدفق الدم في فروة الراس، مما يوفر تغذية افضل لبصيلات الشعر وازالة فعالة للـ DHT من منطقة البصيلات الحساسة. ليس هناك معلومات كافية حتى الان تدعم فعالية هذا العلاج.

لا تضمن العلاجات المقترحه، النجاح 100٪. اذا كنتم مع ذلك ترغبون في وقف تساقط الشعر، فيفضل استشارة طبيب الامراض الجلدية ليختار لكم افضل علاج للصلع عند الرجال..
avatar
الاستايلس
Admin

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 27/01/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7oloulacha3r.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى